Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام النموذج التأملي في تعلم سلوك حل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية في ضوء اساليب تعلمهم =
الناشر
خالد حسن بكر احمد الشريف،
المؤلف
الشريف, خالد حسن بكر احمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد حسن بكر احمد الشريف
مشرف / سامية لطفي الانصاري
مشرف / احمد شعبان عطية
مشرف / سامية لطفي
الموضوع
تعليم.
تاريخ النشر
2005 .
عدد الصفحات
161 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - علم النفس التعليمي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تأثير النموذج التأملي في تعلم سلوك حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الثاني الاعدادي وتنمية عمليات تلاميذ الصف الثاني الاعدادي التأملية من خلال محتوى الرياضيات المدرسية ونمذجة التأمل كعملية وتطبيقة اجرائيا في حجرة الدراسة وتعميق دافعية التلاميذ ذوي الاسلوب السطحي في التعلم بالمرحلة بالمرحلة الاعدادية وتفسير نتائج استخدام النموذج التأملي في تعليم سلوك حل المشكلات الرياضية وتأثيره على المجموعة التجريبية بالمقارنة مع المجموعة الضابطة بعد تطبيق تجربة البحث - وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين احدهماضابطة والاخرى تجريبية ويتضمن التصميم التجريبي المتغيرات الاتية:
1- المتغير المستقل 2- المتغير التابع 3- المتغيرات التصنيفية -4- المتغيرات الوسيطة وقد توصل البحث الى مجموعة من النتائج منها:
توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في متوسطات درجات اختبار المشكلات الرياضية- ويوجد ارتباط طردي بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في اختبار المشكلات الرياضية- لاتوجد فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعة التجريبية ذكور والمجموعة التجريبية اناث في متوسطات درجات اختبار المشكلات الرياضية لتلاميذ الصف الثاني الاعدادي .