Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية منهج مقترح فى التاريخ قائم على المعايير فى تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى /
الناشر
أمانى الشافعى محمد القاضى,
المؤلف
القاضى, أمانى الشافعى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى الشافعى محمد القاضى
مشرف / رجب احمد الكلزة
مشرف / سعيد عبده نافع
مشرف / محمد اسماعيل عبدالمقصود
الموضوع
تدريس التاريخ.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
136 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 374

from 374

المستخلص

تتسم مناهج التاريخ بالجمود ولآن العالم يتسم بالتغيرات المتلاحقة والتى تحتاج إلى فهم وتفسير وتبنت الباحثة فكرة البحث والذى يكشف عن مدى فاعيلية منهج مقترح قائم على المعايير لتنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى وتضمنت الدراسة عدة توصيات وبحوث تمثلت فى المعايير التى يجب توافرها فى منهج التاريخ ومدى تحقيق هذه المعايير من خلال منهج التاريخ بالصف الأول الثانوى وفاعيلية وحدة الإطار العام للمنهج القائم على المعايير وفى ضوء ما أسفر عنه البحث بضرورة تضمين مناهج التاريخ على أهداف صريحة واضحة وإعادة صياغة المناهج بشكل عام وتحريرها من الأسلوب التقليدى والتأكد على تنويع أساليب التقويم المستخدمة والإهتمام بتدريب المعلم على مهارات التفكير الناقد وعلى هذا فالدراسة الحالية أثبتت حاجاتنا إلى تطوير منهج التاريخ بهدف لما يعود على الطلاب من فائدة عظيمة.