![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتسم مناهج التاريخ بالجمود ولآن العالم يتسم بالتغيرات المتلاحقة والتى تحتاج إلى فهم وتفسير وتبنت الباحثة فكرة البحث والذى يكشف عن مدى فاعيلية منهج مقترح قائم على المعايير لتنمية التفكير الناقد لدى طلاب الصف الأول الثانوى وتضمنت الدراسة عدة توصيات وبحوث تمثلت فى المعايير التى يجب توافرها فى منهج التاريخ ومدى تحقيق هذه المعايير من خلال منهج التاريخ بالصف الأول الثانوى وفاعيلية وحدة الإطار العام للمنهج القائم على المعايير وفى ضوء ما أسفر عنه البحث بضرورة تضمين مناهج التاريخ على أهداف صريحة واضحة وإعادة صياغة المناهج بشكل عام وتحريرها من الأسلوب التقليدى والتأكد على تنويع أساليب التقويم المستخدمة والإهتمام بتدريب المعلم على مهارات التفكير الناقد وعلى هذا فالدراسة الحالية أثبتت حاجاتنا إلى تطوير منهج التاريخ بهدف لما يعود على الطلاب من فائدة عظيمة. |