Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى لدى عينة من الاطفال ذوى العسر القرائى فى مرحلة رياض الاطفال =
المؤلف
عثمان، رشا السيد محمود.
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
195 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

تتناول الدراسة الحالية النقاط التالية :
اولا :صعوبات التعلم (مفهوم صعوبات التعلم، تصنيف صعوبات التعلم، المحكات المستخدمة فى تشخيص صعوبات التعلم).
ثانيا:صعوبات القراءة (مفهوم صعوبات القراءة، الخصائص السلوكية لذوى صعوبات القراءة، اسباب صعوبات القراءة، تصنيف صعوبات القراءة).
ثالثا: العسر القرائى (مفهوم العسر القرائى، انواع العسر القرائى، خصائص الاطفال المعسرين قرائيا).
رابعا :الوعى الصوتى (مفهوم الوعى الصوتى، مستويات الوعى الصوتى، الوعى الصوتى والقراءة (التاثير والتاثر)، عناصر ومكونات الوعى الصوتى، مهام الوعى الصوتى، الوعى الصوتى واستراتيجيات التعرف على الكلمات المكتوبة).
خامسا: مرحلة رياض الاطفال (الاهداف العامة لرياض الاطفال، خصائص الطفل فى مرحلة رياض الاطفال، مطالب وحاجات الطفل فى مرحلة رياض الاطفال).
سادسا: الدراسات السابقة (دراسات تناولت تحسين وتدريب الوعى الصوتى، دراسات تناولت العسر القرائى فى مرحلة رياض الاطفال، دراسات تناولت العلاقة بين الوعى الصوتى والعسر القرائى).