الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة الحالية النقاط التالية : اولا :صعوبات التعلم (مفهوم صعوبات التعلم، تصنيف صعوبات التعلم، المحكات المستخدمة فى تشخيص صعوبات التعلم). ثانيا:صعوبات القراءة (مفهوم صعوبات القراءة، الخصائص السلوكية لذوى صعوبات القراءة، اسباب صعوبات القراءة، تصنيف صعوبات القراءة). ثالثا: العسر القرائى (مفهوم العسر القرائى، انواع العسر القرائى، خصائص الاطفال المعسرين قرائيا). رابعا :الوعى الصوتى (مفهوم الوعى الصوتى، مستويات الوعى الصوتى، الوعى الصوتى والقراءة (التاثير والتاثر)، عناصر ومكونات الوعى الصوتى، مهام الوعى الصوتى، الوعى الصوتى واستراتيجيات التعرف على الكلمات المكتوبة). خامسا: مرحلة رياض الاطفال (الاهداف العامة لرياض الاطفال، خصائص الطفل فى مرحلة رياض الاطفال، مطالب وحاجات الطفل فى مرحلة رياض الاطفال). سادسا: الدراسات السابقة (دراسات تناولت تحسين وتدريب الوعى الصوتى، دراسات تناولت العسر القرائى فى مرحلة رياض الاطفال، دراسات تناولت العلاقة بين الوعى الصوتى والعسر القرائى). |