الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : 1- التعرف على حجم وقت الفراغ وموقعه لدى تلميذات كل من الريف والحضر بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة المنيا. 2- التعرف على النشطة الترويحية التي تفضلها تلميذات كل من الريف والحضر بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدينة المنيا. 3- التعرف على معوقات ممارسة الأنشطة الترويحية التي تواجهها التلميذات بالمدرسة. 4- حصر الإمكانات المادية والبشرية بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الأساسي والتي يمكن استخدامها في ممارسة الأنشطة الترويحية. منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بأسلوب المسح الميداني وذلك لملاءمته لطبيعة البحث. النتائج : 1- ضآلة حجم وقت الفراغ في اليوم الدراسي سواء الكامل أو غير الكامل وذلك لتكدسه بالمناهج الدراسية لكل من تلميذات الريف والحضر. 2- زيادة حجم وقت الفراغ في يوم الأجازة وذلك لعدم وجود الساعات المتعلقة بالدراسة بالنسبة لكل من تلميذات الريف والحضر. 3- اختلاف البيئة يؤثر على كيفية استثمار التلميذات لوقت فراغهن وكذلك قلة الوعي بأهمية استثماره 4- قلة الاهتمام بتوعية التلميذات بأهمية ممارسة النشطة الترويحية. 5- الاهتمام ببعض الأنشطة دون الأخرى يقلل من حجم الممارسة. |