الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف البحث : يهدف هذا البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات على : 1- تعلم بعض مهارات كرة القدم ( ركل الكرة بباطن القدم ، ركل الكرة بوجه القدم ، ركل الكرة بالوجه الداخلي للقدم ، ركل الكرة بالوجه الخارجي للقدم ، إيقاف الكرة بأسفل القدم ، إيقاف الكرة بوجه القدم ، كتم الكرة بأسفل القدم ، امتصاص الكرة بالصدر،امتصاص الكرة بالفخذ ، امتصاص الكرة بوجه القدم، الجري بالكرة، ضرب الكرة بالرأس ) بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة قنا . 2- التحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية. 3- الجانب الوجداني . 4- نسبة التحسن للمجموعتين التجريبية والضابطة في المتغيرات قيد البحث . الاستخلاصات : في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية : 1- أسلوب المحطات متباينة المستويات ساهم بطريقة إيجابية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المجموعة التجريبية . 2- الأسلوب التقليدي ( الشرح وأداء النموذج ) ساهم بطريقة إيجابية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المجموعة الضابطة . 3- استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات كان أكثر فاعلية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية من الأسلوب التقليدي ( الشرح وأداء النموذج ) مما يشير إلى فعاليته في عملية التعلم . 4- نسبة التحسن المئوية في تعلم المهارات والتحصيل المعرفي قيد البحث بدرس التربية الرياضية للمجموعة التجريبية أعلى من المجموعة الضابطة . 5- أسلوب المحطات متباينة المستويات ذو فاعلية علي الجانب الوجداني للعينة التجريبية قيد البحث . التوصيات : في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث يوصي الباحث بما يلي : 1- استخدام أسلوب المحطات متباينة المستويات في تعلم مهارات أخرى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية . 2- الاهتمام بأسلوب المحطات متباينة المستويات في تعلم مهارات الأنشطة الرياضية بمراحل التعليم المختلفة . 3- أن يتم إعداد دورات تدريبية لمعلمي التربية الرياضية بمراحل التعليم المختلفة للتدريب على كيفية استخدام وتفعيل أسلوب المحطات متباينة المستويات في عملية التعلم بواسطة التعاون مع كليات التربية الرياضية . 4- إجراء أبحاث مشابهة لمعرفة مدى فعالية أسلوب المحطات متباينة المستويات وذلك باستخدام عينات وأنشطة رياضية أخرى لمراحل تعليمية مختلفة على متغيرات أخرى. |