![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص المقدمة: وتشتمل على مقدمة، أهمية الدراسة، طبيعة المشكلة موضوع الدراسة، أهداف الدراسة، فروض الدراسة، منهجية الدراسة، حدود الدراسة، وإطار الدراسة • الفصل الأول: ويتناول ”نبذة عن أهم المتغيرات الاقتصادية الدولية وعلاقتها بالسياحة”، وقد اشتمل هذا الفصل على ثمانية مباحث، يتناول المبحث الأول: العولمة كمتغير اقتصادي وعلاقته بالسياحة، والمبحث الثاني: الاندماجات / التحالفات كمتغير اقتصادي وعلاقته بالسياحة، المبحث الثالث: التكتلات الاقتصادية كأحد ملامح النظام الاقتصادي العالمي الجديد، والمبحث الرابع: الثورة العلمية والتكنولوجية وعلاقتها بالسياحة، والمبحث الخامس: اتفاقية الجاتس وعلاقتها بالسياحة، والمبحث السادس: الشركات متعددة الجنسيات وعلاقتها بالسياحة، والمبحث السابع: العملة الأوربية الموحدة (اليورو) وعلاقتها بالسياحة، المبحث الثامن: الخصخصة وعلاقتها بالسياحة. • الفصل الثاني: ويتناول ”العولمة كمتغير اقتصادي دولي”، وقد اشتمل هذا الفصل على مبحثين، يتناول المبحث الأول: ماهية العولمة، والمبحث الثاني: العولمة كمظلة لباقي المتغيرات الاقتصادية. • الفصل الثالث: ويتناول ”آثار العولمة الاقتصادية على السياحة العالمية”، وقد اشتمل هذا الفصل على ثلاثة مباحث، يتناول المبحث الأول: تأثير قيام الاندماجات والتحالفات علي السياحة العالمية، والمبحث الثاني: تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات على السياحة العالمية، والمبحث الثالث: تأثير تحرير وخصخصة شركات النقل الجوي علي السياحة العالمية. • الفصل الرابع: وتناول ”آثار العولمة الاقتصادية على السياحة المصرية”، وقد أشتمل هذا الفصل على مبحثين، يتناول المبحث الأول: أوضاع السياحة المصرية من خلال تحليل طبيعة مصر ومستواها السياحي وتطور أعداد شركات السياحة المصرية وكذلك المخاطر والفرص المتاحة أمام الشركات السياحية المصرية في ظل المتغيرات الاقتصادية العالمية، والمبحث الثاني: الآثار الايجابية والسلبية للعولمة الاقتصادية على السياحة المصرية. • الفصل الخامس: ويتناول ”مواد وطرق البحث”، وقد أشتمل هذا الفصل على مبحثين، يتناول المبحث الأول: منهجية الدراسة، والمبحث الثاني: خصائص العينة. • الفصل السادس: ويتناول ”النتائج والتوصيات” وقد أشتمل هذا الفصل على ثلاثة مباحث، يتناول المبحث الأول: مناقشة النتائج، والمبحث الثاني: نتائج الدراسة، والمبحث الثالث: توصيات الدراسة. |