Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أهمية لوحة القصة المرسومة في تصميم الاعلان التليفزيوني الحي المصري =
الناشر
سمر حسن سعد,
المؤلف
سعد, سمر حسن.
الموضوع
الاعلانات- تصميم. الاعلان بالتليفزيون.
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
[27]، 227 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

تهدف هذا البحث 1. تأكيد دور القصة في ابداع تليفزيوني معاصر متميز وتوضيح دور لوحة القصة المرسومة في تطوير الاعلان التليفزيوني المحلي وتحديثة 2. توضيح علاقة مصمم لوحة القصة بالتصميم الابتكاري والاخراج الفني المرسوم لكادرات الاعلان التليفزيوني وأثره في الاخراج النهائي للاعلان 3. رصد كيفية تنمية الوعي الفني لدي المتلقي مع اختلاف البيئات والثقافات المختلفة من خلال التصميمات الفنية للوحة القصة للاعلان التليفزيوني ويتبع هذا البحث المنهج التحليلي
واهم النتائج التي توصل اليها البحث :
1. انتشار الاعلانات الثقافية، الديني،الارشادية،والسياسية في الفترة الاخيرة
2. الاعتماد علي العربية الفصحي مما يعكس مراعاة المعلن لجمهور الوسيلة الاعلامية التليفزيونية 3. الاعلان الجيد يفهم بدون كلام 4.الاعلان المصري في تحسن مستمر ويرتقي بالذوق العام في الفترة الاخيرة 5. العميل لا يهمه الافكار المبتكرة انما يسعي فقط لعرض منتجه 6. قد تقيد الفكرة الجيدة بالميزانية المحدودة 7. اراء بعض مبدعي افكار الاعلانات أنه لابد من النزول الي المستوي الثقافي للمتلقي مع ان من الممكن الارتقاء بالذوق العام كما حدث في بعض الاعلانات 8. أنجح الاعلانات هي الكوميدية الا ان العميل يخشي قصر عمر الاعلان الكوميدي 9.من الظلم مقارنة الاعلانات المحلية بالعالمية لان الاعلانات العالمية تتكلف كثيرا حيث انها تعرض علي جمهور اكبر كثيرا 10.المبدع في مصر مقيد من الانتاج والعميل وحتي الجمهور مع ذلك يبتكر الجديد 11. البعض يفضل العمل للوحة القصة للاعلان رغم صعوبتها عن لوحة القصة الخاصة بالافلام 12. صاحب الاعلان يهمه ظهور اسم المنتج في الاعلان مما يضعف النواحي الفنية 13. لوحة القصة يتدخل فيها العديد من الاشخاص مثل المخرج ومنسق المناظر وكذلك العميل 14. الفكرة المتوسطة والرسم المبهر للوحة القصة يرفع من مستواها 15. الافكار البسيطة التي تصل الي قلوب المشاهدين ببساطة بتكلفة قليلة.