Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج في تنمية مهارات تصميم النماذج المسطحة للأطفال باستخدام الفيديو التفاعلي :
الناشر
سارة إبراهيم محمد مهران,
المؤلف
مهران, سارة ابراهيم محمد.
الموضوع
الملابس. الاطفال - ملابس. تصميم الازياء.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
أ-ص، 336 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

تهدف الدراسة الي :1. انتاج برمجية الفيديو التفاعلي لتحصيل المعارف واكتساب المهارات الوظيفية الخاصة بتصميم النماذج المسطحة للاطفال من خلال عرض تلك المعارف ووضع التصميمات لفستان طفلة يحتوي كل تصميم علي بعض المهارات الرئيسية والفرعية باسلوب حديث ومتطور2. قياس فعالية البرنامج المصصم باستخدام الفيديو التفاعلي في اطار البرنامج من حيث :أ- التحصيل المعرفي ب- الاداء المهاري 3. قياس فعالية البرنامج باستخدام الفيديو التفاعلي علي الطالب في التعلم الذاتي لتصميم النموذج المسطح للاطفالوان البحث يتبع منهجين 1. المنهج شبة التجريبي والمنهج الوصفي وعينة البحث تكونت من جميع طلاب الفرقة الثانية شعبة الملابس والنسيج بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان وعددهم 27 طالب وطالبة بعد استبعاد الطلاب الباقون للاعادة وخريجي المدارس والمعاهد الصناعية بالاضافة الي 8 طلاب العينة الاستطلاعية لاختلاف خبراتهم السابقة عن خبرات الطلاب عينة البحث وقد تم اخذ العينة عمدية من قوائم الفصول واهم نتائج البحثتم قبول فروض البحث والتيتنص علي : 1. البرنامج المقترح له فعالية في تحصيل وتنمية مهارات تصميم النماذج المسطحة للاطفال باستخدام الفيديو التفاعلي 2. توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسطي درجات الطلاب في الاختبار التحصيلي القبلي البعدي لصالح الاختبار البعدي 3. توجد فروق ذات دلاله احصائية بين متوسطي درجات الطلاب للاداء المهاري لصالح الاداء البعدي حيث ينبثق من هذا الفرض اربع فروض فرعية وهماأ- الفرض الفرعي الاول الخاص بتصميم النموذج الاول ”الموديل” ب- الفرض الفرعي الثاني الخاص بتصميم النموذج الثاني”الموديل” ج- الفرض الفرعي الثالث الخاص بتصميم النموذج الثالث ”الموديل” د- الفرض الفرعي الرابع الخاص بتصميم النموذج الرابع”الموديل” 4. توجد فروق ذات دلاله احصائية بين المحاور الخمسة (رسم الامام-رسم الخلف-رسم الكورنيش- فصل اجزاء النموذج-وضع اجزاء النموذج علي القماش) للاربع تصميمات النماذج حيث ينبثق من هذا الفرض اربع فروض فرعية وهما:أ- الفرض الفرعي الاول الخاص بتصميم النموذج الاول”الموديل” ب- الفرض الفرعي الثاني الخاص بتصميم النموذج الثاني”الموديل” ج- الفرض الفرعي الثالث الخاص بتصميم النموذج الثالث”الموديل” د- الفرض الفرعي الرابع الخاص بتصميم النموذج الرابع”الموديل” 5. توجد فروق داله احصائية بين تصميمات النماذج الاربعة.