Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستخدام أساليب التعلم المندمجة والمنفردة على تعلم سباحة الزحف على الظهر لطالبات كلية التربية الرياضية /
المؤلف
ميرة، داليا سليمان السيد.
الموضوع
السباحة. السباحة تحت الماء. الغطس. الرياضة المائية.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
64 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تتمثل أهمية البحث في انه محاولة جادة للتعرف علي افضل أساليب تديس رياضة السباحة للمبتدئات ، حتي يمكن تحقيق عائد أفضل للعملية التعليمية ورغبة من الباحثة في ان تكتسب الطالبات الجوانب المهارية والفنية لسباحة الزحف علي الظهر لما تمثلة من اهمية ليس فقط لأنها احدي المواد الدراسية المقررة عليهن ولكن ايضا لأنعكاساتها الإيجابية علي جوانب حياتهن وسلامة الوظائف الحيوية لأبدانهن.
أهداف البحث :-
يهدف البحث الي محاولة التعرف علي انسب أساليب التدريس استخداما لتعليم سباحة الزحف علي الظهر للمبتدئات وذلك من خلال تصميم وتطبيق برنامج تعليمي باستخدام أسلوب التدريس بتوجيه الاقران تصميم وتطبيق برنامج تعليمي باستخدام اسلوب الكتيب المبرمج
تطبيق اسلوب الدمج بين اسلوبي التدريس بتوجيه الأقران والكتيب المبرمج ويمتد هدف البحث الي التعرف علي ناتج التعلم باستخدام اساليب التدريس المنفردة والمندمجة علي كلا من مستوي الأداء الكلي لسباحة الزحف علي الظهرالتحصيل المعرفي للجوانب الفنية والمهارية والاحكام والقوانين التي تحكم رياضة السباحة الثقة الإنفعالية كأحد أركان الجانب الانفعالي فروض البحث توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات القياسات القبلية والقياسات البعدية لطالبات المجموعة التجريبية الاولي باستخدام اسلوب التعلم (الكتيب المبرمج) علي مستوي التحصيل المعرفي والثقة الرياضية لصالح القياس البعدي.توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات القياسات القبلية والقياسات البعدية لطالبات المجموعة التجريبية الثانية باستخدام توجيه الاقران علي مستوي التحصيل المعرفي والثقة الرياضية لصالح القياس البعدي توجد فروق ذات دلالة احصائية بين المتوسطات قياسات القبلية وقياسات البعدية لطالبات المجموعة التجريبية الثلثة (الدمج بين التدريس بتوجيه الأقران والكتيب المبرمج) علي مستوي التحصيل المعرفي والثقة الرياضية لصالح القياس البعدي
يوجد تباين دال احصائيا بين المتوسطات القياسات البعدية لمجموعات البحث الثلاثة في مستوي الأداء والتحصيل المعرفي والثقة الرياضية لصالح المجموعة التجريبية الثالثة (الدمج بين التدريس بتوجيه الأقران والكتيب المبرمج).