الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذة الدراسة مبدا التكافؤ بين مدير المدرسة الثانويةو طبقت الدراسة على عينة من الجهاز الادارى بالمدارس الثانوية العامة وتم جمع البيانات عن طريق استبيان لقياس سلطة مدير المدرسةو اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى ومن نتائج البحث انة يوجد قصوركمى و نوعى فى الصلاحيات المتوفرة لمدير المدرسة ولا توجد فروق دالة فى حجم السلطة بالنسبة لمتغير المستوى الوظيفى ولا يوجد فروق فى حجم السلطة لصالح مديرى المدارس لذا فان اساس التنظيم الناجح هو تكافؤ السلطة و المسئولية و منح السلطة بالقدر المناسب للمستويات الادارية المختلفة ويعنى كل ما تقدم ان مدير المدرسة كى يقوم بواجباتة و يفى بما يضطاع بة من مسئوليات فلابد ان الصلاحيات الممنوحة لمديرى المدارس لا تتناسب مع حجم المسئوليات المسنده اليهم كما نادت دراسات اخرى بضرورة ايجاد نوع من التفويض الواضح للساطات و التحديد الدقيق للمسئوليات ويقصد بمفهوم المسئولية فى هذه الدراسة مجموعة الاعمال التى يقوم بها مدير المدرسة الثانوية. |