Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Study of Journal Bearing Under Dynamic Loading /
المؤلف
Shehab, Gaber Mohamed Moustafa Salem.
هيئة الاعداد
مشرف / جابر محمد مصطفى سالم شهاب
مشرف / محمد فائق احمد عبد ربة
مشرف / عبد القادرعبد الكريم
مناقش / ماهر جميل احمد حجازى
مناقش / محمد مصطفى مصطفى التلبانى
الموضوع
Reinforced concrete.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
157 P.:
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة الميكانيكية
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية الهندسة بشبرا - الهندسة الميكانيكية
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 191

from 191

Abstract

تحتوى الرسالة الخاصة بدراسة كراسي المحاور الانزلاقية ذات السريان المرقائقى تحت تأثير الأحمال المتغيرة على العديد من النقاط البحثية التى تخدم قطاع البيئةوالانتاج .
أولا : تبدأ الرسالة في الفصل الاول بعمل تعريف شامل لعلم الترايبولوجي و الغرض من دراستة وكذلك انواع كراسي المحاور الاسطوانية من حيث طرق التزيت (الهيدروديناميكي والهيدرواستاتيكي و( المهجن) مع بيان مزايا وعيوب كل نوع.
ثانيا: الفصل الثاني يحتوي علي سرد عن بعض من الدراسات النظرية و الابحاث العملية حول كراسي المحاور الانزلاقية الاستطوانية التى تم نشرها في المجلات العلمية.
ثالثايبداالفصل الثالث بعمل دراسة تحليلية لنظرية رينولدز في المحاور الكارتيزية ثم عمل تحليل أخر لكراسي المحاور الانزلاقية تحت الأحمال المتغيرة عند السريان المنتظم وتم استنتاج المعادلة العامة للضغط فىالمحاور الآسطوانيةعند كل من السرعات والأحمال المتغيرة
رابعا: يبدا الفصل الرابع بدراسة كراسي المحاور الانزلاقية الطويلة الإبعاد في الفصل الرابع (4.1) فيها يكون( طول الكرسي / قطر الكرسي) اكبر من( 1/4) و استنتاج المعادلات الهندسية الآتية:
1- استنتاج المعادلة العامة لتوزيع الضغط الهيدروديناميكي المتولد على سمك غشاء الزيت, وتحليل ضغط الزيت إلى مركبتين في الاتجاه القطري والعمودي عليه وتم وحساب رقم الكرسي .
2 - تم تحليل الحمل الواقع على كرسي المحور وحساب مركبات الحمل وزاوية الحمل
واجمالى الحمل الواقع على الكرسي وتم حساب قوى الاحتكاك على كل من سطحي العمود والجلبة بداخل كرسي المحور وحساب معامل الاحتكاك .
استمرت الدراسة في البحث لكراسي المحاور الانزلاقية القصيرة الإبعاد في الفصل الرابع (4.2) وفيها يكون ( طول الكرسي/ قطر الكرسي) اصغر من(1/4) وتم استنتاج المعادلات الآتية
3-استنتاج المعادلة العامة لتوزيع الضغط الهيدروديناميكي المتولد على سمك غشاء الزيت وتم وتحليل ضغط الزيت إلى مركبتين في الاتجاه القطري والعمودي عليه وحساب رقم الكرسي وزاوية الحمل
4- تم تحليل الحمل الواقع على كرسي المحور وحساب مركبات الحمل وزاوية الحمل
واجمالى الحمل الواقع على الكرسي وتم حساب قوى الاحتكاك على كل من سطحي العمود والجلبة بداخل كرسي المحور وحساب معامل الاحتكاك
خامسا: استمر البحث في الفصل الخامس حول دراسة التأثيرات الحرارية داخل كرسي المحور بفعل الاحتكاك الداخلي لطبقات الزيت داخل الكرسي وتم تقسيم نوع السريان داخل الكرسي إلى نوعان عند دوران الجلبة وعند ثبات الجلبة بالنسبة لكرسي المحور وتم حساب المعادلة العامة لتوزيع الحرارة على سمك غشاء الزيت وأقصى درجة حرارة داخل الكرسي وذلك بعد ان تم تطبيق نظرية الطاقة على كرسي المحور كما تم عمل معادلة خاصة لحساب درجة حرارة الزيت داخل كرسي المحور بمعلومة عدد اللفات ولزوجة الزيت
سادسا: يبدا الفصل السادس بعد ذلك إلى دراسة التأثير الديناميكي للأحمال والسرعات المتغيرة وتم حساب مقدار الزيادة في الضغط في تلك الحالة لكل من النوعين القصير والطويل وكذلك مقدار الزيادة في الحمل الواقع على الكرسي وكذلك تم حساب زمن معدل التغير في مركزية عمود الكرسي بالنسبة للجلبة وذلك زمن زيادة الضغط وزمن التغير في سمك غشاء الزيت
سابعا يختص الفصل السابع بدراسة التآكل داخل الكرسي واليات حدوث التآكل لزيادة العمر التشغيلي للكرسي والحد من نفقات التشغيل وكذلك قياس التآكل وتكاليف التآ كل وانتقل البحث بعد ذلك إلى دراسة نظم التزييت وخواص زيت التزييت وتم تحديد الشروط الفنية لاستبدال زيت التزييت داخل الكرسي
ثامنا:تم تجميع كل نتائج البحث و الخاصة بالدراسة في الفصل الثامن وهي خاصة بتصميم كراسي المحاور الاسطوانية وذلك في صورة مجموعة من المعادلات الرياضية .
تاسعا : تحتوي الرسالة علي قائمة المراجع العلمية التي تم الاستعانة بها وكذلك عدد2 ملحق
والرسالة تحتوى على العديد من المعادلات والعلاقات الهندسية التى تخدم العاملين فى مجال التصميم وكذلك كل العاملين فى مجال الاصلاح والصيانة لكل المعدات الميكانيكية فى قطاعات النقل والكهرباء ومعدات البناء والتشيد والخدمات والصناعة.