Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اساليب الثواب و العقاب من منظور اسلامى ضوابط استخدامها وواقع تطبيقها فى المدرسة الابتدائية/
الناشر
عبير نبيل محمد محمود الدش،
المؤلف
الدش، عبير نبيل محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / عبير نبيل محمد محمود الدش
مشرف / محمد احمد كريم
مشرف / فاطمة عبد القادر
مناقش / حسين محمد ابراهيم
الموضوع
المدارس الابتدائية.
تاريخ النشر
2003 .
عدد الصفحات
328 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2003
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 314

from 314

المستخلص

الثواب و العقاب قضية تثير الجدل على الساحة التربويةو العمل على تدريس الثواب و العقاب ضمن مقررات اعداد البرامج و تتضمن مشكلة البحث التساؤلات الاتيه:- ما اهم اساليب الثواب والعقاب التى تستخدم مع طفل المدرسة الابتدائية؟- 2- ما هى اهم الضوابط الاسلامية التى تحكم الثواب و العقاب فى تربية طفل المدرسة الابتدائية 3-ما هو وافع ممارسة الثواب و العقاب فى المدارس الايتدائية 4- ما اوجة القصور فى تطبيق الضوابط الاسلامية لدى المدارس الابتدائية و ترجع اهمية الدراسةفى انها 1- قد تسهم فى مساعدة المسئولين عن اتخاذ القرارات فى الجهات التعليمية 2- تتخذ الدراسة جانبا هاما و هو الجانب التطبيقى على المدارس الابتدائية والتى تمثل مرحلة الطفولة اهم مرحلة فى حياه الاطفال.