Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر التركيب البنائى للحروف العربية وجمالياتها فى نجاح الفكرة الاعلانية =
المؤلف
صالح، ايمان صلاح الدين محمد.
الموضوع
الخط العربى. الاعلان. الاعلانات - تصميم.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
325 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 342

from 342

المستخلص

يهدف هذا البحث الى دراسة اثر التركيب البنائى للحروف العربية وجمالياتها لتحقيق الصياغة الفنية المبتكرة للفكرة الاعلانية ، واتبعت الدراسة المنهج التاريخى والمنهج الوصفى التحليلى والمنهج التطبيقى ومن اهم نتائج الدراسة :
1. إفتقار العديد من الإعلانات المحلية التي اعتمدت علي استخدام الخطوط علي الكفاءة والإقتدار وذلك من حيث: -المعالجات الجرافيكية الجيدة.
-استخدام أنواع الخطوط تناسب فكرة الإعلان.
-ترتيب عناصر الغعلان ترتيبا منطقيا سليما من حيث الاهمية وتحقيق أساسيات التصميم الاعلاني الفنية الجمالية.
2.اعتماد العديد من الاعلانات المحلية على تكدس التصميم وازدحامه بالعناصر والنصوص المكتوبة وعدم تناسقها مع مساحة الاعلان مما أدي إلي حدوث تشويش وتداخل في العملية الإتصالية وعدم سهولة إستيعاب مضمون الرسالة الإعلانية ومحتواها.
3.يجب على المصمم مراعاة الوضوح فى الكتابات وذلك لاهمية الكتابات فى الاعلان باعتبارها الجانب المقروء من الرسالة الإعلانية.