الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد التليفزيون احد أكثر الوسائل الإعلانية القائمة التي تحظى بقبول واهتمام كافة الجماهير المستهدفة على اختلاف خصائصها وذلك لقدرته الفائقة على جذب الانتباه لما يقدمه من برامج وفقرات متنوعة وجذابة تجمع بين خاصية الصوت والصورة والإعلان يعتبر وظيفة أساسية من وظائف التليفزيون حيث نجد الإعلان على اغلب شاشات الدول المختلفة بغض النظر عن أنظمتها السياسية والاقتصادية حيث بعد الإعلان احد الآليات الهامة التي تتخذها العولمة لفرض الهيمنة حيث تستعين بها المنشات الجديدة من اجل تغيير السلوك واختراق الثقافة التقليدية ومن خلاله تثبت ثقافة استهلاكية تحقق لأصحاب الإنتاج مصالحهم فالإعلان مصدر قوى للإنتاج فالتليفزيون هو الوسيلة الأولى إعلانيا في العالم ويمكن إن تبرز أهمية الإعلان في المجتمع الاستهلاكي في إن الدعاية والإعلانات وتكرارها والإصرار عليها والنفقات المذهلة التي تنفق عليها فى المجتمعات الاستهلاكية ليس الغرض منه هو إعلام الجمهور بوجود السلعة ومزاياها ولكنه بغرض خلق حاجات جديدة لدى الجمهور الذي اشبع كل احتياجاته البيولوجية الضرورية فالغاية هنا زيادة الاستهلاك التي تعتبر مطلبا ضروريا بالنظر إلى زيادة الإنتاج الفائض منه وتسعى الدراسة إلى انجاز الأهداف التالية: -التعرف على أهمية الإعلان بالنسبة للمبحوث والى اى مدى يحرص على مشاهدة الإعلان -التعرف على الاستفادة التي تعود على المبحوث عندما يشاهد الإعلان -التعرف على إلى اى مدى يعتمد المتلقي على الإعلان للتعرف على السلعة أو المنتج -التعرف على أهم الفئات الاجتماعية المستفيدة من الإعلانات التي تتم عرض سلعها -التعرف على إلى اى مدى تؤثر الإعلانات في المتلقي -الوقوف على مدى نجاح الإعلانات في إمداد المجتمع المصري بالمعلومات عن المنتجات التي تباع بالأسواق وتعرف نوعية السلع التي تعرض بالقنوات الفضائية -التعرف على الأوقات التي يفضل فيها المبحوث مشاهدة الإعلان. |