الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذة الدراسة: تنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية من خلال اعداد حقيبة تعليمية فى مادة الفلسفة بما تتضمنة من ( اهداف - محتوى - انشطة - و سائل - ادوات تقويم - دليل للمعلم و المتعلم) منهج البحث : قد اعتمد البحث علي المنهج الوصفي في الدراسة النظرية والمنهج التجريبي في الدراسة الميدانية. من اهم النتائج : 1. هناك فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون الفلسفة بالطريقة التقليدية و متوسط درجات المجموعة التجريبةالذين يدرسون الفلسفة باستخدام الحقيبة التعليمية فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الفلسفى ككل لصالح المجموعة التجريبية0 2. هناك فروق دالة احصائيا لصالح بين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون الفلسفة بالطريقة التقليدية و متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون الفلسفة باستخدام الحقيبة التعليميةفى التطببق البعدى لاختبار التفكير الفلسفى عند كل مهارة على حدة ( الشك المنهجى - التعمق فى التفكير - النقد و التمحيص - الحوار - الصبر و التسامح) |