Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية حقيبة تعليمية في تدريس الفلسفة لتنمية التفكير الفلسفي لدي الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية /
المؤلف
غنيم, وسام عبد العزيز إبراهيم.
الموضوع
التعليم الثانوى - مناهج. الفلسفة - طرق التدريس. الطلبة المكفوفون.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
365 ص.؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

تهدف هذة الدراسة: تنمية بعض مهارات التفكير الفلسفى لدى الطلاب المكفوفين بالمرحلة الثانوية من خلال اعداد حقيبة تعليمية فى مادة الفلسفة بما تتضمنة من ( اهداف - محتوى - انشطة - و سائل - ادوات تقويم - دليل للمعلم و المتعلم)
منهج البحث : قد اعتمد البحث علي المنهج الوصفي في الدراسة النظرية والمنهج التجريبي في الدراسة الميدانية.
من اهم النتائج :
1. هناك فروق دالة احصائيا بين متوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون الفلسفة بالطريقة التقليدية و متوسط درجات المجموعة التجريبةالذين يدرسون الفلسفة باستخدام الحقيبة التعليمية فى التطبيق البعدى لاختبار التفكير الفلسفى ككل لصالح المجموعة التجريبية0
2. هناك فروق دالة احصائيا لصالح بين متوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة الذين يدرسون الفلسفة بالطريقة التقليدية و متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية الذين يدرسون الفلسفة باستخدام الحقيبة التعليميةفى التطببق البعدى لاختبار التفكير الفلسفى عند كل مهارة على حدة ( الشك المنهجى - التعمق فى التفكير - النقد و التمحيص - الحوار - الصبر و التسامح)