Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم وحدة التدريب و التقويم بالمدارس الثانوية فى ضوء أهدافها /
المؤلف
يونس، رسمية رشاد محمد.
الموضوع
التربية. الطلبة - تدريب. الطلبة - تقييم. التدريب أثناء الخدمة. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2009.
عدد الصفحات
207، 14، 29، 8 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 241

from 241

المستخلص

أستهدف البحث الحالى تحقيق مجموعة من الهداف التى تتمثل فيما يلى: - تحديد الأسس والركائز التى تقوم عليها وحدات التدريب والتقويم بالمدارس الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية. - التعرف على الاتجاهات الحديثة فى التنمية المهنية. - التعرف على اهم الخبرات العالمية فى التنمية المهنية المتمركزة على المدرسة. - التعرف على واقع وحدات التدريب والتقويم بالمدارس الثانوية العامة. وضع التصور المقترح لتفعيل وحدات التدريب والتقويم فى المدرسة الثانوية.
يعتبر المعلم أحد العوامل الرئيسية في توجيه التطور التربوي، فالمباني المدرسية الجديدة و المناهج المطورة، وأساليب الإشراف السليمة، و التوجيه السديد، لا يكفي لإحداث التطوير بدون توافر معلم يمتلك من الصفات الشخصية و المهنية ما يمكنه من إحداث التكامل بين هذا كله، لذلك أصبح الاهتمام الأن مركزا على المردود من التربية وموجها إلى المهام الوظيفية للمعلم و تحليلها، وإعداده للقيام بها و خاصة و أننا نعيش في عصر الانفجار المعرفي و ثورة المعلومات الذي ترتب عليه أن الدرجة العلمية أو الخبرة السابقة التي يحصل عليها العاملون في الميدان لا تكون نهاية المطاف، ولكن لابد وأن يتبعها دراسات مستمرة للتطور العلمي السريع ارتفاعا بمستوى الاداء في عصر أصبح الإتقان من أهم سماته، كما أصبح من المرغوب فيه الأن أن يكون المعلم قادرا على أن يمارس دوره بدرجة من الكفاءة و الفعالية تتحدد مواصفاته في ضوء العصر الذي نعيش فيه بجميع أبعاده الاجتماعية والاقتصادية والعلمية.