![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدفالبحث الى دراسة الفكر التجريبي من طبيعة المعالجات اللونية في الفنون البصرية بما يثرى البناء التصميمى 2.استخلاص مداخل جديدة لتوظيف اللون من خلال دراسة و تحليل العلاقة بين الفكر التجريبى و طبيعة الاداء الحركى للمعالجات اللونية فى الفن المصرى المعاصر؛ وذلك بغرض تطور الفكر التجريبي في الإتجاهات الفلسفية في القرن العشرين. وتعرض إيضا لعلاقته بالفنون البصرية وصولاً إلى دراسة أهميته في التصميم والتأكيد على أهمية اللون وارتباطه بالفكر التجريبي وطبيعة معالجته من قبل المصمم، وذلك من خلال دراسة وتحليل مختارات من اعمال الفنانين المعاصرين. اهم النتائج : 1. اللون و تنوع خاماته فى العصر الحالى مثير قوى فى ذاته يدفع الفنان الى البحث عما هو جديد ليطور من لغته البصرية من خلال تتبعه الدؤؤب للفكر التجريبى فى طبيعة معالجته اللونية. 2.الفكر التجريبى فى طبيعه معالجات اللون ساعد على تكوين دلالات بصرية متغيةر للون فى اعمال الفنانين المصريين المعاصريين. |