Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام إستراتجية خرائط المفاهيم على تحسين اداء بعض المهارات الحركية والتحصيل المعرفى فى درس التربية الرياضية /
الناشر
أحمد زكى عثمان أحمد،
المؤلف
زكى، أحمد زكى عثمان.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد حسين محمد
مشرف / مصطفى السايح محمد
باحث / احمد زكى عثمان
مناقش / محمد محمد الشحات
الموضوع
رياضة مدرسية.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
77ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التربية الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2009
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - رياضة مدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 110

from 110

المستخلص

مستخلص البحث
فاعلية استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم علي تحسين أداء بعض
المهارات الحركية والتحصيل المعرفي في درس التربية الرياضية
اسم الباحث : أحمد زكي عثمان زكي
يهدف البحث إلي :
 التعرف علي فاعلية استخدام إستراتيجية خرائط المفاهيم علي تحسين أداء بعض المهارات الحركية والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الاول من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في بعض مهارات كرة السلة.
استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي علي مجموعتين أحداهما تجريبية والاخري ضابطة باستخدام القياس القبلي البعدي لكلا المجموعتين علي عينة قوامها(75) تلميذ قسمت الي مجموعتين مجموعة تجريبية بعدد (38) تلميذ ومجموعة ضابطة بعدد(37) تلميذ.. من تلاميذ الصف الأول من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمدرسة عباس العتي الإعدادية التابعة لإدارة المنتزة التعليمية بمحافظة الإسكندرية العام الدراسي 2006 / 2007
وقد توصل الباحث الي أن :
1- استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم تؤثر ايجابيا علي نسبة تحسن اداء بعض مهارات كرة السلة في كل من الاداء المهاري والتحصيل المعرفي .
2- استخدام استراتيجية خرائط المفاهيم يتفوق علي الطريقة التقليدية في نسبة التحسن في اداء مهارات كرة السلة ( المحاورة – التصويب من الثبات – التمريرة المرتدة – التمريرة الصدرية – التصويبة السلمية ) وكذلك التحصيل المعرفي .
.