Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تقويمية لكتب العلوم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي فى ضوء تنميتها للإتجاهات العلمية /
المؤلف
مشرف، محمد يحيى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد يحيى محمد
مشرف / فوزى محمد السعيد عطوه
مناقش / محمد صابر سليم
مناقش / محمد على نصر
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. المناهج- تقييم. التعليم الإعدادي.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
أ-د، 274 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

إن هذه الرسالة التى تهدف إلى معرفة مدى تنمية كتاب العلوم الحالى للصف الأول الإعداى للاتجاهات العلمية تحتل أهمية بارزة نظرا لأنها تساعد أجهزة التربية والتعليم أو واضعي المناهج الدراسية فى مصر على وضع تخطيط علمى موضوعى لمناهج العلوم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى (المرحلة الإعدادية)، تزود المشرفين فى ميدان تدريس العلوم بإطار مرن لعملية التوجية والتقويم، يمكن الاستفادة من هذا البحث فى عملية تأليف الكتب المدرسية حيث يمكن أن يوفر معيارا يستخدم للتأكيد من احتواء كتب العلوم على ما تسهم به من تنمية الاتجاهات العلمية، قد يسهم هذا البحث فى رفع مستوى تدريس العلوم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى.