Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تشخيص ضعف التلاميذ فى اكتساب المفاهيم النحوية و علاجه =
الناشر
فتحى مبروك عبد الحميد البحراوي،
المؤلف
البحراوي، فتحى مبروك عبد الحميد.
هيئة الاعداد
باحث / فتحى مبروك عبد الحميد البحراوي
مشرف / محمود كامل الناقة
مشرف / حسين غريب حسين
مناقش / فتحى محمد أبو عيسى
مناقش / محمد رجب فضل الله
الموضوع
اللغة العربية - طرق التدريس. اللغة العربية - النحو.
تاريخ النشر
1998 .
عدد الصفحات
ب-خ، 246 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

تبرز أهمية الرسالة فيما تسهم به لدى كل من مخططى المناهج حيث يمكن الاسترشاد بنتائج هذه الدراسة فى تخطيط المناهج وتضمينها المفاهيم النحوية المناسبة، منفذى المناهج حيث يمكن للمعلمين معرفة طبيعة الأخطاء من خلال وقوفهم على تصورات التلاميذ الخاطئة والتى تمثل جوانب ضعف التلاميذ فى اكتساب المفاهيم النحوية كما يمكنهم استخدام استراتيجية تدريس المفاهيم النحوية لهذه الدراسة فى تقديم المفاهيم النحوية وتوضيحها وإكسابها للتلاميذ وتدريبهم على استخدامها، تمكن الدارسين أن يبنوا معارفهم على أساس واضح للمفاهيم النحوية واكتسابها وذلك باستخدام استراتيجية تدريس المفاهيم النحوية وذلك لما تمثله خطواتها من إطار تتابعى حيث يمكن للتلميذ أن يدرب نفسه على إكساب المفاهيم باستخدامه هذه الاستراتيجية لا سيما إذا وضعت فى برنامج لتدريس النحو من خلال الكمبيوتر.