Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على الإشارة المصورة لزيادة كفاية تدريس خريطة من المفاهيم العلمية وتنمية ميول التلاميذ الصم بالمرحلة الابتدائية فى مادة العلوم /
المؤلف
عيسي، أحمد نبوي عبده.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد نبوي عبده عيسي
مشرف / واصف عزيز واصف
مشرف / فتيحة أحمد محمد بطيخ،
مناقش / سميرة أبو زيد نجدي،
الموضوع
العلوم- طرق التدريس. المعوقون- تعليم. التعليم المهني. الصم.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
أ-س، 376 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 435

from 435

المستخلص

تهدف هذه الرسالة إلى التعرف على أهم الكفايات التدريسية اللازمة لمعلم العلوم للصم، استخدام استراتيجية مقترحة قائمة على الإشارة المصورة لزيادة كفاية تدريس بعض المفاهيم العلمية للتلاميذ الصم، توظيف الطرق المعتمدة على الحواس المتبقية والكثر فعالية فى تلك الاستراتيجية التدريسية وبيان أثر ضوء ما يستخدمه المدرس حاليا من طرق تقليدية، تبسيط المفاهيم المتضمنه داخل الوحدة وتعديلها وعرضها بالاشارات الوصفية الخاصة به بما يتفق والاعاقة السمعية، معرفة أثر الاستراتيجية التدريسية المقترحة على تحصيل التلميذ الأصم وميله نحو مادة العلوم، تعميم تدريس الاستراتيجية المقترحة للتلاميذ الصم بمرحلة التعليم الاساسى فى تدريس مواد أخرى.