الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الرسالة الحالية إلى اشتقاق قائمة بالمهارات اللازمة لمعلمات رياض الأطفال فى استخدام الأركان التعليمية، بناء برنامج مقترح لتنمية مهارات معلمات رياض الأطفال فى مجالات التخطيط و التنفيذ والتنظيم والإدارة والأمن والتقويم فى الأركان التعليمية، تطوير الوضع الراهن فى قاعات نشاط رياض الأطفال بصورة تؤدى إلى تحقيق الأهداف المرجوة، التعرف على مدى فاعلية هذا البرنامج فى تنمية مهارات استخدام المعلمات للأركان التعليمية، وتتمثل اهمية الدراسة فى أنها تقدم بطاقة ملاحظة لقياس أداء معلمة رياض الأطفال أثناء استخدام الأركان التعليمية يمكن الاستفادة منها فى تقويم أدائها، تقديم اختبار تحصيلى لقياس المكون المعرفى لمهارات استخدام الأركان التعليمية لدى معلمة الروضة. |