Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية مقترحة فى تدريس العلوم على اكتساب المفاهيم العلمية لدى التلاميذ المتأخرين تحصيليا للمرحلة الإعدادية /
المؤلف
شرف، نادية أبو العينين عبد الله .
الموضوع
الطلبة ضعاف التحصيل. العلوم - طرق التدريس. التأخر الدراسى.
تاريخ النشر
2002 .
عدد الصفحات
أ-و، 424 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 422

from 422

المستخلص

تسعى هذه الدراسة لمعالجة سلبيات طرق التدريس الحالية المتبعة الآن فى المدارس وتطبيق استراتيجيات تحاول التغلب على الفروق الفردية، تزويد القائمين بإعداد منهج العلوم ببعض استراتيجيات يمكن ان تستخدم فى تعلم المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، مساعدة المعلم على الاستفادة من الطرق التشخيصية العلاجية وأساليب التقويم المختلفة التى توفرها هذه الاستراتيجيات، الإسهام فى تقديم خطة مقترحة لاستخدام استراتيجية إتقان التعلم لرفع مستوى العلوم بالصف الأول الإعدادى، الإستجابة لتعديل أساليب التقويم المتبعة حاليا والتى لا تتعدى مستوى التذكر وهو أدنى المستويات المعرفية.