الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى هذه الدراسة لمعالجة سلبيات طرق التدريس الحالية المتبعة الآن فى المدارس وتطبيق استراتيجيات تحاول التغلب على الفروق الفردية، تزويد القائمين بإعداد منهج العلوم ببعض استراتيجيات يمكن ان تستخدم فى تعلم المفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، مساعدة المعلم على الاستفادة من الطرق التشخيصية العلاجية وأساليب التقويم المختلفة التى توفرها هذه الاستراتيجيات، الإسهام فى تقديم خطة مقترحة لاستخدام استراتيجية إتقان التعلم لرفع مستوى العلوم بالصف الأول الإعدادى، الإستجابة لتعديل أساليب التقويم المتبعة حاليا والتى لا تتعدى مستوى التذكر وهو أدنى المستويات المعرفية. |