Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام الوسائل المتعددة فى تدريس مادة الفقه للصف الأول الإعدادي الأزهري وأثرها فى اكتساب المفاهيم الفقهية /
المؤلف
بكري، عادل طه أمين.
الموضوع
الفقه - طرق التدريس. الفقه الإسلامى. الوسائل التعليمية. الوسائل السمعية والبصرية. التربية الإسلامية - طرق التدريس. الفقه - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
ب-ي، 142 ص. ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 203

from 203

المستخلص

تسهم الدراسة الحالية فى اكتساب المتعلمين المفاهيم الفقهية بصورة صحيحة، فى إعداد جيل من الشبابا يفهم دينه فهما واضحا لا لبس فيه ولا غموض، فى مساعدة المتخصصين بالأزهر الشريف على تحديد الوسائط المتعددة فى اكساب المفاهيم الفقهية إلى عقول التلاميذ بالمرحلة الإعدادية الأزهرية بوضوح وسهولة ويسر، فى إعانة معدي كتب الفقه فى هذه المرحلة وذلك بتزويدهم بأداة موضوعية هى قائمة المفاهيم الفقهية المناسبة للتلاميذ، فى مساعدة المعلمين والموجهين والمتخصصين فى تعرف الوسائط المتعددة المناسبة فى تدريس مقررات العلوم الشرعية، فى تعرف مدى فاعلية استخدام هذه الوسائط المتعددة فى وضوح المفاهيم الفقهية فى أذهان التلاميذ، فى التأكيد على الإتجاه التربوى الحديث الذى يرى ضرورة استخدام عدد من حواس التلاميذ فى تلقى المعلومات والمفاهيم مما يساعد على بقاء أثر التعلم فى أذهانهم فترة أطول، فى فتح الطريق إلى بحوث أخرى لمعرفة مدى فاعلية استخدام الوسائط المتعددة فى تيسير المفاهيم فى المواد الدراسية الأخرى فى مراحل التعليم الأزهرى بما يتناسب مع الأهداف التربوية لهذه المواد.