![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتيجة لأهمية رياض الأطفال بصفة عامة وأهمية إكساب الأطفال بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية بصفة خاصة ونتيجة لتعدد أساليب التدريس المختلفة فقد نشأت الحاجة إلى البحث عن أسلوب تدريس فعال يساعد أطفال مرحلة رياض الأطفال لأكسابهم بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية، بالرغم من وجود ادلة نظرية تؤيد فاعلية الطريقة الحسية فى التدريس إلا أن هناك عدم توافق بين نتائج بعض الدراسات التجريبية التى أجريت على هذه الطريقة حيث أشارت بعض الدراسات إلى فاعليتها والبعض الآخر لم يثبت فاعليتها، ونتيجة لوجود عد اتساق بين نتائج الدراسات التى أجريت على فاعلية التليفزيون التعليمى ولقة الدراسات العربية التى عنيت بتدريس الأطفال المفاهيم العلمية والعمليات العقلية والتى تناولت الطريقة الحسية أو التليفزيونية وبصفة خاصة فى مجال العلوم، لذا نشات الحاجة إلى إجراء دراسة تجريبية لتحديد مدى فاعلية ا ستخدام الطريقة الحسية المعانة ببرامج تعليمية تليفزيونية فى تنمية بعض المفاهيم العلمية والعمليات العقلية لأطفال مرحلة رياض الأطفال. |