Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مناهج الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية فى ضوء المهارات الإجتماعية =
الناشر
عباس راغب أحمد علام،
المؤلف
علام، عباس راغب أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / عباس راغب أحمد علام
مشرف / أحمد حسن اللقانى
مشرف / حسين غريب حسين
مناقش / يحيى عطيه سليمان خلف
الموضوع
المناهج - تقييم. المناهج - تطوير.
تاريخ النشر
1993 .
عدد الصفحات
أ-و، 229 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

ترجع اهمية الرسالة إلى انها ستقدم قائمة بالمهارات الإجتماعية التى ينبغى تنميتها لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية وهو ما يمكن الاستفاده منه فى تطوير المناهج فى هذا المجال، ستقدم بطاقة ملاحظة للمهارات الاجتماعية لملاحظة معلمى الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية وهذه البطاقة يمكن استخدامها فى عمليات تقويم أداء معلمى المرحلة الابتدائية، يمكن الافادة من نتائج هذه الدراسة فى تطوير برامج إعداد معلم الدراسات الإجتماعية وتدريبه فى أثناء الخدمة، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفى.