Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تدريب مديرى المدارس الإبتدائية فى ضوء إحتياجاتهم مسئولياتهم المهنية ومتطلبات وظائفهم =
الناشر
محمود فوزى أحمد بدوى،
المؤلف
بدوى، محمود فوزى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمود فوزى أحمد بدوى
مشرف / عبد المجيد عبد التواب شيحه
مناقش / جمال على خليل الدهشان
مناقش / أحمد إبراهيم أحمد
الموضوع
الرؤساء والمديرون - تدريب. التدريب أثناء الخدمة. الدورات التدريبية. المدرسون - تدريب.
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
ب-د، 250 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم أصول تربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية التعرف على المسؤليات والمهام الوظيفية المنوطة بمديرى المدارس وما تتطلبه من مهارات لازمة لأدائها وتحديد الاحتياجات التدريبية لمديرى المدارس الابتدائية بمحافظة المنوفية فى ضوء ما تم توصيفه من مسئوليات ومطالب وظيفية حتى يمكن تحديد ملامح البرنامج التدريبى الذى يعين مديرى المدارس على الوفاء بمسؤبلياتهم وتلبيه إحتياجاتهم التدريبية، ولقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى لمناسبة طبيعة الدراسة واستعانت بالاستبيان المفتوح والمقابلات الشخصية لتحديد الاحتياجات التدريبية لمديرى المدارس الابتدائية بمحافظة المنوفية فيما يتعلق بأدائهم لمسؤلياتهم فى مجالات شئون العاملين والتلاميذ والمناهج والمبنى المدرسى والتجهيزات الفنية وخدمة المجتمع المحلى وتم تطبيق اداوت الدراسة على عينة من مديرى المدارس الابتدائية بمحافظة المنوفية اختيرت بطريقة عشوائية منتظمة بواقع 30% تقريبا من إجمالى عدد المديرين حيث بلغت عينة الدراسة 223 مديرا من العدد الكلى البالغ 742 مديرا، واقتصرت الدراسة على محافظة المنوفية على اعتبار أن الجامعات الاقليمية من الضرورى ان توجه بحوثها لخدمة مجتمعاتها المحلية واعتمدت على تصورات المديرين فقط فيما يتعلق بتحديد احتياجاتهم التدريبية وتم تطبيق الاستبيان عليهم ومقابلتهم بعد انتهائهم من أعباء العمل التعليمى فى الفترة من 13/6-15/9/2000م.