الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الرسالة الحالية إلى دراسة التطور التاريخى لإعداد المعلم النوعى ومؤسساته فى مصر، التعرف على واقع إعداد المعلم النوعى فى مصر ومعرفة بعض مشكلاته، محاولة وضع تصور مقترح لتطوير المؤسسات إعداد المعلم النوعى فى مصر لتحقيق الأهداف التربوية المنوطة بها. حيث تنطلق أهمية الرسالة من كونها تتناول قضية تربوية هامة وهى قضية إعداد المعلم النوعى تبعا لتعدد تخصصاته ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى للتعرف على واقع إعداد المعلم النوعى فى مصر واوجه الشبه والاختلاف بين اعداد المعلم النوعى فى كليات التربية النوعية واعداده فى الكليات المتخصصة من خلال تحليل اللوائح، وقد اعتمدت الدراسة على استبيان مكون من جزئين. |