الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى الدراسة الحالية إلى تطوير برامج النظار فى دولة الكويت من خلال رصد واقع و محاولة تبين أهم الشكلات التى تعترض مسيرتها وتقديم مجموعة من الآليات والأساليب التى يمكن أن تسهم فى تطوير هذه البرامج وحل مشكلاتها، وتستمد هذه الدراسة أهميتها من أهمية التدريب لتمكين النظار من القيام بمسؤلياتهم ومهامهم الوظيفية والوفاء بمتطلباتها المختلفة، القصور الذى يبدو فى تخطيط وتنفيذ وتقويم البرامج التددريبية المقدمة لنظار المدارس بدولة الكويت مما يستدعى الوقوف على القصور والضعف ومحاولة علاجة وتطوير البرامج بشكل عام يمكن من تحقيق الأهداف التربوية، أهمية تطوير برامج التدريب بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية الحديثة والخ بأكثر من مدخل وأسلوب تصميم وتنفيذ البرامج التدريبية والاعتماد على استراتيجيات تكفل الارتقاء بالاداء التدريبى وتمكين المتدربين فى دولة الكويت من القيام بأعباء أعمالهم بشكل أكثر فعالية. |