الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع التعليم الثانوى العام فى محافظة الإسكندرية كدراسة جغرافية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة ثم تناولت الملامح الجغرافية العامة لمحافظة الإسكندرية من خلال تطور الحدود الإدارية والتطور العمرانى للإسكندرية ثم التخطيط الشامل لعام 2005 ثم محاور الامتداد العمرانى . ثم تناولت الدراسة سكان الإسكندرية من خلال نمو السكان ثم توزيع السكان وكثافتهم ثم خصائص السكان. كما تناولت الدراسة البعد الزمنى للتعليم الثانوى العام فى الإسكندرية من خلال النشأة ثم تطور الأعداد فى مدارس تعليم الثانوى العام بالإسكندرية. ثم تناولت التوزيع الجغرافى لمدارس مرحلة الثانوى العام من خلال التوزيع العددى والنسبى لمدارس البنات فى الإسكندرية ثم البنين ثم المدارس المشتركة. ثم تناولت بعض الضوابط للتوزيع الحالى والخصائص المكانية لمارس الثانوى العام ثم الكفاءة التعليمية ومدارس التعليم الثانوى العام من خلال ملكية المدارس والتوزيع الجغرافى ثم كثافة التلاميذ بالفصل ثم نطاق خدمات مدارس الثانوى العام ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |