الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة الى الكشف الذاتى عن بعض سمات الشخصية لدى طلاب المرحلة الثانوية من الجنسين مع تحديد طبيعة تأثير كل من متغيرات الجنس والتخصيص الدراسى والصف الدراسى فى كل من العوامل المتضمنة فى مقياسي الاتجاه نحو التعليم الذاتى ودرجته الكلية وتتمثل اهمية البحث فى اهمية الجوانب التى يتصدى لدراستها حيث انه يسعى الى الى دراسة العلاقة بين الاتجاه نحو التعليم الذاتى وسمات الشخصية وينطوى هذا الموضوع على اهمية كبرى سواء من الناحية النظرية او من الناحية التطبيقية واهميتها فى وضع البرامج التربوية والمناهج المتنوعة التى يمكن من خلالها تنمية هذه السمات عند التلاميذ ابتداء من المرحلة التعليمية الاولى. |