Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج علاجى لصعوبات التعلم الشائعة فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية =
الناشر
هشام انور محمد غانم،
المؤلف
غانم، هشام أنور محمد.
هيئة الاعداد
باحث / هشام انور محمد غانم
مشرف / واصف عزيز واصف
مناقش / السيد على شهده
مناقش / عادل أبو العز أحمد سلامه
الموضوع
العلوم - طرق التدريس. المناهج - تطوير. التعليم الإعدادى.
تاريخ النشر
2004
عدد الصفحات
أ-ز، 315 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 355

from 355

المستخلص

تتناول الرسالة الحالية التعرف على أهم صعوبات التعلم النوعية فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى، وتصميم برنامج علاجى مقترح لبعض صعوبات التعلم لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى فى مادة العلوم، تطبيق البرنامج العلاجى المقترح بغرض مساعدة تلاميذ الصف الثانى الإعدادى فى التغلب على صعوبات تعلمهم فى مادة العلوم، وتحديد الأسس المناسبة لإعداد وتصميم البرامج العلاجية لصعوبات التعلم