Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير تفاعل مفهوم الذات للقدرة الأكاديمية والقلق التحصيلى على دافعية الإنجاز الأكاديمى والتحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية /
الناشر
عبد الحليم زكى عمران عمران،
المؤلف
عمران، عبد الحليم زكى عمران.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الحليم زكى عمران عمران
مشرف / عبد الهادى السيد عبده
مناقش / سيد محمد خير الله
مناقش / على محمود شعيب
الموضوع
علم النفس التربوى. الصحة النفسية. التعليم الإعدادى. القلق. علم النفس الإجتماعى. الأنا.
تاريخ النشر
1990 .
عدد الصفحات
أ-د، 121 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/1990
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية العلوم - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 123

from 123

المستخلص

تسعى الرساله إلى الإهتام بدراسة دافعية الإنجاز الأكاديمى والتحصيل الدراسى ومفهوم الذات للقدرة الأكاديمية وقلق التحصيل مع محاولة الكشف عن تأثير التفاعل بين مفهوم الذات للقدرة الأكاديمية وقلق التحصيل على دافعية الإنجاز الأكاديمى من جانب والتحصيل الدراسى من جانب آخر، وتكشف عن جوانب الضعف والقوه فى العملية التربوية ولهذا يمكن أن يسهم دراسة متغير مفهوم الذات للقدرة الأكاديمية فى ابراز أهم الجوانب السيكولوجية لنمو الشخصية داخل الإطار المدرسى.