![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعى الرساله إلى الإهتام بدراسة دافعية الإنجاز الأكاديمى والتحصيل الدراسى ومفهوم الذات للقدرة الأكاديمية وقلق التحصيل مع محاولة الكشف عن تأثير التفاعل بين مفهوم الذات للقدرة الأكاديمية وقلق التحصيل على دافعية الإنجاز الأكاديمى من جانب والتحصيل الدراسى من جانب آخر، وتكشف عن جوانب الضعف والقوه فى العملية التربوية ولهذا يمكن أن يسهم دراسة متغير مفهوم الذات للقدرة الأكاديمية فى ابراز أهم الجوانب السيكولوجية لنمو الشخصية داخل الإطار المدرسى. |