Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مفهوم الذات وبعض أساليب التعزيز وعلاقتها بالتحصيل لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى :
الناشر
مى محمد لطفى عبد اللطيف زمزم،
المؤلف
زمزم، مى محمد لطفى عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / مى محمد لطفى عبد اللطيف زمزم،
مشرف / عبد العال حامد عجوه
مناقش / محمد أحمد سلامه
مناقش / حمدى على الفرماوى
الموضوع
الأنا. علم النفس التربوى. التعليم الأساسى. الثواب والعقاب فى التعليم.
تاريخ النشر
1992 .
عدد الصفحات
أ-هـ، 173 ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم المواد
تاريخ الإجازة
1/1/1992
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - علم النفس التعليمى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

تستمد هذه الرساله أهميتها من أهمية المتغيرات التى تعالجها فهى تتناول مفهوم الذات وبعض أساليب التعزيز كمتغيرات هامة فى المجال التربوى وكذلك فى مجال الشخصية الإنسانية بوجه عام وفى مجال التعلم بوجه خاص، حيث تساعد نتائج تلك الدراسة المعلمين فى التعرف على كثير من المتغيرات التى تمارس تأثيرها على التعلم مثل مفهوم الذات وأساليب التعزيز والفعالية النسبية لهذه الأساليب على تعلم التلاميذ ذوى الخصائص المختلفة وتسهم نتائج هذه الدراسة فى القاء الضوء على الأهمية النسبية للثواب والعقاب كعوامل مؤثرة على التعلم.