Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف اسلوب عرض وتوقيت ظهور مقاطع الفيديو في br برمجية متعددة الوسائط علي التحصيل المعرفي br والمهاري لمادة اساسيات التصوير الفوتوغرافي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم/
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التربية النوعية. قسم تكنولوجيا التعليم،
المؤلف
مصطفي، أماني عبد الخالق كامل
هيئة الاعداد
باحث / أماني عبد الخالق كامل مصطفي.
مشرف / شريف، كمال أحمد
مشرف / حسن، أمينة أحمد
مشرف / حسن، أمينة أحمد
تاريخ النشر
2007 .
عدد الصفحات
165 ص;
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - قسم تكنولوجيا التعليم،
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

لاحظت الباحثة أن هناك قصور لدي طلاب الفرقة الأولي في كلية التربية النوعية شعبة تكنولوجيا التعليم جامعة عين شمس في المهارات المرتبطة بمادة التصوير الفوتوغرافي وقد توصلت الباحثة إلي وجود مشكلة مما يأتي :- br - من خلال مقابلات الباحثة الغير مقننة مع أعضاء هيئة التدريس المعاونين توصلت إلي وجود نقص في مهارات التصوير الفوتوغرافي وإلي القدرة علي إنتاج وتصميم صور فوتوغرافية مما يتطلب إعداد برنامج لتنمية تلك المهارات لدى الطلاب . br - قامت الباحثة بعمل دراسة استطلاعية غير مقننة ووجدت أن المحاضرة والتي يدرس بها هذا المقرر لا تتيح التفاعل بين الطلاب والمادة العلمية . br ومن هنا تتضح أهمية استخدام أحد أنماط التعليم للتغلب علي هذه المشكلة وهو برنامج كمبيوتر يمكن من خلاله استخدام برامج الوسائط المتعددة والتي تهيئ للطالب بيئة مناسبة للتعلم تعتمد علي توفير فرص للتفاعل بينه وبين البرنامج . br ومن هنا تتضح مشكلة البحث وهي التعرف علي أثر اختلاف أساليب عرض وتوقيت مقاطع الفيديو في برامج الوسائط المتعددة مقارنة بالطريقة التقليدية علي التحصيل المعرفي والمهاري لطلاب تكنولوجيا التعليم .