Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية التدريب الزراعى للمرشدين الزراعيين بمحافظة المنيا /
الناشر
كريمان حسن عبد الغنى جعفر،
المؤلف
جعفر، كريمان حسن عبد الغنى.
هيئة الاعداد
باحث / كريمان حسن عبد الغني
مشرف / محمد كمال احمد سليمان
مشرف / المتولي صالح الزناتي
مشرف / عاطف هلال امين
الموضوع
زراعة- ارشاد زراعى. الارشاد الزراعى- المنيا.
تاريخ النشر
1994 .
عدد الصفحات
255 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الزراعية والعلوم البيولوجية (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الزراعة - ارشاد زراعي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

اهداف البحث:-
1-تحديد الفروق فى متوسط درجات المعرفة بين كل من المتدربين وغير التدربين لبعض المعارف الزراعية المتعلقة بالمجالات التالية:
- المحاصيل الحقلية
- الفاكهة
- الخضر
- الانتاج الحيوانى
- الميكنة الزراعية
- الارشاد الزراعى
2- تحديد العلاقة الارتباطية بين درجة التحصيل المعرفى للمعارف الزراعية المقدمة للمرشدين الزراعيين من خلال البرنامج التدريبى وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية:
- السن
- المؤهل الدراسى
- عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى
- عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى
- درجة الرضا الوظيفى
- درجة رضا المتدربين عن محتوى التدريب
- درجة مناسبة موضوعات التدريب للاحتياج التدريبى
- درجة الاستفادة من التدريب
- الاتجاه نحو العمل الارشادى
3- تحديد العلاقة الارتباطية بين متوسط درجات معرفة غير المتدربين للمعارف الزراعية وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية:
- السن
-المؤهل الدراسى
-عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى
-عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى
- درجة الرضا الوظيفى
- الاتجاه نحو العمل الارشادى
4- تحديد الاختلاف فى اتجاه كل من المتدربين وغير المتدربين نحو العمل الارشادى
5- تحديد العلاقة الارتباطية بين اتجاة المتدربين نحو العمل الارشادى وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية:
- السن
- المؤهل الدراسى
- عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى
- عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى
- درجة الرضا الوظيفى
- درجة رضا المتدربين عن محتويات التدريب
- درجة مناسبة موضوعات التدريب للاحتياج التدريبى
- درجة الاستفادة من التدريب
- النشأة الاجتماعية
6 -تحديد العلاقة الارتباطية بين اتجاه غير المتدربين نحو العمل الارشادى وبين كل من المتغيرات المستقلة التالية:
- السن
- المؤهل الدراسى
- عدد سنوات العمل فى المجال الزراعى
- عدد سنوات العمل فى مجال الارشاد الزراعى
- درجة الرضا الوظيفى
- النشأة الاجتماعية
7- تحديد درجة تناول البرنامج التدريبى لاهم معايير وعوامل الفعالية التدربية واثر ذلك على فعاليته
8- تحديد اهم المشكلات والمعوقات التى واجهت العملية التدريبية اثناء تنفيذ البرنامج التدريبى