Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تسويق الفول السودانى فى جمهورية مصر العربية مع الاشارة بصفة خاصة الي محافظة المنيا
الناشر
أحمد مصطفى أحمد حسن
المؤلف
حسن، احمد مصطفى احمد
هيئة الاعداد
باحث / احمد مصطفي احمد
مشرف / احمد ضياء الدين زيتون
مشرف / عفاف عبد العزيز محمد
مناقش / خيرى طه ابراهيم
الموضوع
الفول السودانى - تسويق - مصر - المنيا.
تاريخ النشر
2002
عدد الصفحات
230 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الزراعية والعلوم البيولوجية (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الزراعة - اقتصاد زراعي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

يهدف البحث الى دراسة وتوصيف النظام التسويقى للفول السودانى بجمهورية مصر العربية و بمحافظة المنيا و ذلك عن طريق الالمام بامسالك التسويقية التي يمر بها وأنواع الافراد و الهيئات (الوسطاء) الذين يعملون خلال هذا المسلك التسويقى و التعرف على الخدمات التسويقية التي تجري على الفول السوداني و الهوامش التسويقية للوسطاء التسويقيين و نصيب كل من المنتج و هؤلاء الوسطاء من سعر التجزئة وذلك للوقوف على مدى فاعلية
و كفاءة هذا النظام التسويقى و تحديد الوسائل التي تؤدى إلي تحسين هذا النظام حتى يؤدى دورة الرئيسي في عملية التنمية.
كما يهدف البحث أيضا الي :
1-دراسة الطاقة الانتاجية و الاستهلاكية للفول السودانى.
2-دراسة هيكل التكاليف و الاسعار وتطورها.
3-دراسة الموقف الحالى للصادرات المصرية من الفول السودانى و العوامل المؤثرة على حجم هذه الصادرات.