Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية منهاج مقترح فى المبارزة لتحسين بعض نواتج التعلم لطالبات كلية التربية الرياضية بالاسكندرية =
الناشر
غادة عمر محمد محمود،
المؤلف
محمود، غادة عمر محمد .
الموضوع
التعلم. التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية للنساء.
تاريخ النشر
2009 .
عدد الصفحات
98 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 83

from 83

المستخلص

يهدف البحث الى بناء منهاج مقترح فى المبارزة لطالبات كلية التربية الرياضية بالاسكنددرية , التعرف على فعالية المنهاج المقترح على طالبات الفرقة الدراسية الرابعة ” شعبة تعليم ” بهدف قياس نواتج التعلم فى : الجانب المعرفى ” الادراك العقلى ” ,” الجانب المهارى ” ” النفس حركى ” , الجانب الانفعالى ” الوجدانى ” , واستخدمت الباحثة كل من المنهج الوصفى و المنهج التجريبى و تكونت عينة البحث من جميع طالبات الفرقة الدراسية الرابعة ” شعبة تعليم ” للعام الدراسى (2007/2008) تم تقسيمهن الى مجموعتين (أ,ب) احداهما (أ) تجريبية و يطبق عليها المنهاج المقترح فى المبارزة , و الاخرى (ب) ضابطة يطبق عليها المنهاج الحالى , وقد بلغ عددهن (89)طالبة , (29) طالبة لاجراء التجربة الاستطلاعية , ثم تم تقسيمهن الى مجموعتين متساويتين احداهما تجريبية قوامها (30)طالبة و الاخرى ضابطة قوامها (30)طالبة . ومن اهم نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة احصائية بين المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى و لصالح المجموعة التجريبية فى الجانب المعرفى , المهارى و الوجدانى , يؤدى استخدام الاساليب المقترحة الى تطوير وتحسين الاداء المهارى و المعرفى وكل من مهارات التخطيط للدرس ومهارات عرض و تنفيذ الدرس و مهارات تقويم نواتج التعلم و الصفات الشخصية و الاجتماعية .