الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى قياس أثر رسالة الإعلان التليفزيونى على السلوك الشرائى للمستهلكين وكشف العلاقة بين الخصائص الديموجرافية لعينة البحث ودرجة مشاهدة الإعلان التليفزيونى. من أهم النتائج التى تم التوصل إليها وجود علاقة ارتباط موجبة بين السلوك الشرائى ببعديه الظاهر وغير الظاهر وبين جميع عناصر الرسالة الإعلانية التليفزيونية فى مجال السلع الغذائية. إن أهم وسائل الإعلان عن السلع الغذائية هو الإعلان التليفزيونى وبلا منافس، يليه إعلانات الجرائد والمجلات، ثم الملاصقات. |