Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لتسويق المنشأت الرياضية بالقوات المسلحة /
المؤلف
الجمل، نصر عبد الحليم نصر.
هيئة الاعداد
باحث / نصر عبد الحليم نصر الجمل؛
مشرف / السويفى، أحمد مصطفى
مشرف / الشتيحى، عمرو مصطفى
مشرف / السويفى، أحمد مصطفى
الموضوع
الادارة الرياضية. القوات المسلحة - منشأت.
تاريخ النشر
2007.
عدد الصفحات
169 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2007
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - قسم الادارة الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة :
1- دراسة وتحليل الأساليب التسويقية المقترحة والنماذج المعمول بها
2-دراسة تحليلية لتسويق المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة
3- تقديم مشروع مقترح لتسويق المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة. كم استخدم الباحث المنهج الوصفى. ومن أهم الاستخلاصات :
1- إهتمام ضابط ألامن بعمل خطط أمنية دائمة للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة وخاصة أتناء المباريات
2- يجب على ضابط أمن الوحدة وضع أماكن الوحدة وضع أماكن السلامليك والذخيرة بعيدا عن مناطق المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة
3- السيطرة الكاملة على أى أحداث شغب بسرعة فائقة أثناء وبعد سير المباريات بالمشآت الرياضية بالقوات المسلحة
4- تأمين المقصورة الرئيسية بما فيها كبار الزوار بالمشآت الرياضية بالقوات المسلحة
5- السيطرة التامة على سلامة المنشآت الرياضية بالقوات المسلحة أثناء وبعد المباريات. من أهم التوصيات :
1- تعديل بعض اللوائح والقوانين العسكرية التى تسمح بحسن إستخدام التسويق بما يكلفها من دعم مادى بعيدا عن الدعم الحكومى
2- عمل دورات لقادة المراكز والسرايا والأقسام الرياضية على كيفية التسويق والإدارة
3- تدريب القائمين على عملية التسويق بعمل دورات فى التسويق فى التسويق و الإدارة الرياضية
4- إنشاء فرع خاص بتسويق المنشآت الرياضية العسكرية بجهاز الرياضة العسكرية
5- مراعاة دواعى الأمن والسلامة للمنشآت الرياضية بالقوات المسلحة.