Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإعلان بالإنترنت كمدخل لتنمية صادرات المنشأت الصناعية الصغيرة
المؤلف
عيد، السيد رجب السيد إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / السيد رجب السيد ابراهيم عيد
مشرف / السيد محمد عبدالغفار
مشرف / حسن بسيونى ايوب
مشرف / فتحية حسن هريدى
الموضوع
الصناعات الصغيرة الحاسبات الالكترونية
تاريخ النشر
2001 .
عدد الصفحات
182 ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

تعانى الدول النامية ومنها مصر من مشاكل التصدير نظرا لصعوبة الحصول على تمثيل اجنبى والافتقار الى مهارات التصدير وايضا صعوبة وجود فروع بالدول الاجنبية خاصة للمنشات الصغيرة التى تتميز بضعف مواردها كذلك عدم اقتناع معظم المنشات الصناعية الصغيرة باهمية الترويج بصفة عامة والاعلان بصفة خاصة ومحاولتهم توفير نفقات الاعلان كذلك عدم استطاعهم عمل حملات اعلانية على المستوى الدولى واخيرا عدم اهتمام المنشات المعلنة بالانترنت لمعرفة الفوائد التى تتيجها واكتفاءهم بمجرد التواجد على الانترنت يهدف هذا البحث الى التعرف على مدى استخدام المنشات الصناعية الصغيرة المنتجة للملابس الجاهزة للانترنت كوسيلة اعلانية والكشف عن مزايا وعيوب هذه الوسيلة وكذلك ابراز اهمية استخدامها فى التصدير ووضع اطار علمى يفيد هذه المنشات عند اقدامها للاعلان بالانترنت على الرغم من تعدد الدراسات الاجنبية التى تناولت موضوع استخدام الانترنت فى الاعلان والتصدير الا ان الابحاث العربية فى هذا الموضوع قليلة ومن ثم يساهم البث فى اثراء المكتبة العربية والتى تعانى من قلة البحوث المتعلقة بهذا الموضوع كذلك تمثل المنشات الصناعية الصعيرة محورا مهما من محاوره البحثية الاقتصادية فى مصر وتعانى من قلة الامكانيات وبالتالى تمثل الانترنت اداء مهمة تتيج لهذه المنشات التصدير الى الاسواق العالمية بكفاءة وفاعلية وبتكاليف منخفضة.