Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفراغات المفتوحة بالتجمعات الحضرية :
الناشر
كلية الهندسة.قسم الهندسة المعمارية،
المؤلف
سرحان, علاء الدين ناجى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / علاء الدين ناجى محمد سرحان
مشرف / محسن محرم زهران
مشرف / نادية صابر البغدادى
مشرف / نادية البغدادى
الموضوع
الفراغات الحضرية.
تاريخ النشر
1993 .
عدد الصفحات
220 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الهندسة
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الهندسة - الهندسة المعمارية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

هذا البحث يتناول المعايير التي يمكن أن تساعد في تصميم المصمم الحضري و / أو تقييم المساحات الحضرية. ويتضمن مقدمة وخمسة فصول رئيسية ، والاستنتاج والتوصية ، بالإضافة إلى ثلاثة ملاحق. إن مقدمة : يمثل إدخال هذه المشكلة وأسبابها ، والهدف من هذا البحث ، وفرضية والخطوات التي يتبعها الباحث للوصول إلى الأهداف المطلوبة.الفصل1 : مانشستر -- البيئة والتفاعل : هذا الفصل تهتم بدراسة مكونات وطبيعة ونتائج التفاعل بين الإنسان والبيئة المحيطة ويحدد هذا الفصل أيضا دور التصميم الحضري في تنظيم التفاعل. وينتهي الفصل نطاق البحث في الاتصال على مستوى الإدراك الحسي ، والنظر في مكان المحفزات ، رجل قدراته الحسية والوقت لقياس مدة التفاعل. الفصل 2 : نهج مختلفة لدراسة الفضاء الحضري ونتيجة التفاعل البيئة : ويمثل هذا الفصل من الدراسة النظرية بوصفها الحيز الحضري من صنع الإنسان والبيئة والتفاعل. وطبقا لهذه الدراسة ، هناك ثلاثة نهج رئيسية لتحليل الحيز الحضري. هذه النهج هي : الشكل الأرض من الناحية النظرية ، والربط بين النظرية والمكان من الناحية النظرية. نهج كل ما تمت دراسته وفقا لمفهومها ، ودور التصميم الحضري في تحقيق هذا المفهوم والخصائص الناتجة عن الحيز الحضري. وينتهي هذا الفصل في تحديد الدراسة ككل وفقا لمبادئ نظرية المكان. الفصل 3 : وكما تصور للنظم والمعلومات : هذه الفصول يمثل دراسة تحليلية مختلفة من الإدراك الحسي نظم قنوات الاتصال بين الإنسان والبيئة المحيطة. هذه النظم وفقا لدراسة كمية ونوعية المعلومات الحسية الناتجة عنها ، وتحقيق التكامل بين النظم المختلفة والعوامل التي تؤثر على تدفق المعلومات للرجل. وينتهي الفصل النظر الحيز الحضري بوصفها مصدرا للمعلومات المختلفة الحسية التي تؤثر وتحديد ردود الفعل.