الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف الدراسة:1- التعرف على أهم المشكلات التي تواجه طالبات المرحلة الإعدادية المهنية . 2- تحديد العلاقة بين الممارسة المهنية لطريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حدة مشكلات طالبات المرحلة الإعدادية المهنية . وينبثق من هذا الهدف مجموعة من الأهداف الفرعيةأ - اختبار تأثير الممارسة المهنية لطريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حدة مشكلة عدم الرضا عن الدراسة .ب- اختبار تأثير الممارسة المهنية لطريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة ضعف العلاقات الاجتماعية . ج- اختبار تأثير الممارسة لطريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة الشعور بعدم الانتماء للمدرسة . د- اختبار تأثير الممارسة المهنية لطريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حدة مشكلة عدم الشعور بقيمة الذات . 3- قد تتمكن الباحثة من خلال هذه الدراسة من التوصل إلى معرفة أنسب الأساليب العلاجية لطريقة العمل مع الجماعات في التخفيف من حده مشكلات الطالبات. 4- قد تتمكن الباحثة من خلال هذه الدراسة إلى معرفة أنسب المداخل العلاجية لطريقة العمل مع الجماعات في التخفيف من حده مشكلات الطالبات. 5- المساعدة في حل مشكلات طالبات الإعدادية المهنية قد يساعدهن في تقبل هذه النوعية من التعليم مما يكون له أثره الإيجابي عليهن وعلى أسرهن وعلى المجتمع . نتائج الدراسة : 1- توجد علاقة إيجابية ذات دلاله إحصائية بين ممارسة طريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة عدم الرضا عن الدراسة . 2- توجد علاقة إيجابية ذات دلاله إحصائية بين ممارسة طريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة ضعف العلاقات الاجتماعية . 3- توجد علاقة إيجابية ذات دلاله إحصائية بين ممارسة طريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة الشعور بعدم الانتماء للمدرسة . 4- توجد علاقة إيجابية ذات دلاله إحصائية بين ممارسة طريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة انخفاض مستوي الطموح . وجد علاقة إيجابية ذات دلاله إحصائية بين ممارسة طريقة العمل مع الجماعات والتخفيف من حده مشكلة عدم الشعور بقيمة الذات . : القضايا الهامة التى تثيرها الدراسة: 1- التعليم المهنى ومشكلات طالبات المرحلة الإعدادية. 2- خدمة الجماعة ومشكلات طالبات المرحلة الأعدادية. 3- ممارسة الخدمة الاجتماعية في مجال التعليم الفنى. الحادى عشر: تعقيب عام من الباحث: موضوع الرسالة جيد ولكن لى بعض التعليق. 1-حجم الرسالة كبير. 2-عدم توازن في فصول الدراسة. 3-لم تشير إلى النظريات المستخدمة في العنوان الدراسة. 4-أجادت الباحثه في وضع برنامج للتدخل المهنى للتخفيف من حدة المشكلات طالبات المرحلة الإعدادية. 5-لم تضع الباحثة مقدمة عامة للدراسة. 6-لم توضح إحصاءات حديثة بمشكلة الدراسة لتبرز أهميتها. 7-لم تصنف الباحثة الدراسات السابقة تصنيفا نوعيا وزمنيا. 8-لم توضح مدى انعكاس الدراسات السابقة على موضوع الدراسة الراهنة. 9-لم تضع الباحثة توصيات للرسالة. ـ |