Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيق نظام اليوم الدراسى الكامل وعلاقته بالضغوط النفسيه المدرسيه والتحصيل الدراسى لدى تلاميذ الحلقه الاولى من التعليم الاساسى /
المؤلف
غريب، عمر اسماعيل على.
الموضوع
علم النفس - الضغوط النفسية. علم النفس - التحصيل.
تاريخ النشر
1999
عدد الصفحات
236 ص. :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

نتائج الدراسة :
1- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين تلاميذ وتلميذات مدارس اليوم الكامل وتلاميذ وتلميذات مدارس الفترة الواحدة فى درجة الضغوط النفسية المدرسية
2-لا توجد فروق دالة احصائية بين التلاميذ الذكور والتلميذات بمدارس اليوم الكامل فى درجة الضغوط النفسية المدرسية
3-وجود فروق ذات دلالة احصائية فى درجة الضغوط النفسية المدرسية بين التلاميذ ذوى المستوى الاجتماعى الاقتصادى المرتفع والتلاميذ ذوى المستوى الاجتماعى الاقتصادى المنخفض لصالح ذوو المستوى المنخفض
4-لا توجد فروق فردية فى درجة التحصيل الدراسى بيان تلاميذ مدارس اليوم الكامل وتلاميذ بمدارس الفترة الواحدة
5-عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين التلاميذ الذكور والتلميذات بمدارس اليوم الكامل فى درجة التحصيل الدراسى
اهداف الدراسة :
1-التعرف على علاقة تطبيق نظام اليوم الدراسى الكامل بالضغوط النفسية المدرسية والتحصيل الدراسى
2-التعرف على الفروق بين الجنسين فى الضغوط النفسية المدرسية والتحصيل الدراسى بمدارس اليوم الكامل
3-التعرف على الفروق بين ذوو المستوى الاجتماعى الاقتصادى المرتفع وذوى المستوى الاجتماعى الاقتصادى المنخفض بمدارس اليوم الكامل فى الضغوط النفسية المدرسية والتحصيل الدراسى
اهمية الدراسة :
هذه الدراسة استكمال لعدد من فروع علم النفس منها علم نفس الطفل وعلم النفس التربوى والصحة النفسية وسوف تفيد القائمين على العملية التعليمية على اختيار النظام الدراس الانسب والاقل ضغوطا نفسية مدرسية
مشكلة الدراسة :
1-هل توجد فروق ذات دلالة احصائية فى درجة الضغوط النفسية المدرسية بين تلاميذ وتلميذات مدارس اليوم الكامل وتلاميذ وتلميذات الفترة الواحدة ؟
2-هل توجد فروق ذات دلالة احصائية فى درجة الضغوط النفسية المدرسية بين التلاميذ ذوى المستوى الاجتماعى الاقتصادى المرتفع والتلاميذ ذوى المستوى الاجتماعى الاقتصادى المنخفض ؟
3-هل توجد فروق احصائية فى درجة التحصيل الدراسى بين تلاميذ وتلميذات مدارس اليوم الكامل وبين تلاميذ مدارس الفتر الواحدة ؟