الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلى دراسة واقع التوجيه الفنى للتربية الرياضية بالمعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية . المنهج : استخدم الباحث المنهج الوصفى العينة : 19 منطقة أزهرية – 160 موجه و مدرس تربية رياضية بالمعاهد الأزهرية النتائج : 1-العوامل التى تشكل مقياس تقويم التوجيه الفنى للتربية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربيه هى : القدرات – الأساليب – المفهوم – المبادىء – الامكانات – القيادة – الاتصال – تكنولوجيا التعليم . 2- أن مقياس (س . ب) لتقويم التوجيه الفنى يصلح استخدامه كأداه قياس للإسهام فى تقويم مستوى التوجيه الفنى للتربية الرياضية بقطاع المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية . 3- أهمية استناد عملية التوجيه الفنى و المتابعة على معايير محددة لتقييم اَداء المدرس ، مما حذا بالباحث إلى تصميم استمارة متابعة ( توجيهية – تقويمية ) شاملة درس التربية الرياضية و الأعمال التربوية الموازية و علاقات العمل ملحق13 . 4- المشكلات المهنية المتعلقة بالمدارس ، تحتاج إلى عناية التوجيه الفنى بها فى نطاق دراسة بيئة و امكانات التطبيق و العلاقات الإنسانية لتأثيرها فى إعداد المناخ الملائم للنمو المهنى . |