الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تصميم مقياس للكفايات التدريسية اللازمة للطالبات المعلمات فى التربية الرياضية، بالإضافة إلى تقويم الطالبات المعلمات فى التدريب الميدانى فى ضوء الكفايات التدريسية اللازمة لنجاحهن فى عملهن. تم إختيار العينة بالطريقة العمدية من طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بالسادات - جامعة المنوفية للعام الدراسى 2003 / 2004، وبلغ عددهن 60 طالبة، واستخدم المنهج الوصفى من الدراسات المسحية. توصلت الدراسة إلى تصميم مقياس لتقويم الكفايات التدريسية للطالبات المعلمات فى التربية الرياضية، وأشتمل المقياس 165 كفاية فرعية مقسمة على إحدى عشر كفاية رئيسية. يشهد العالمفى السنوات الأخيرة تطورا كبيرا فى جميع المجالات المختلفة الثقافية والغقتصادية والاجتماعية كما يشهد ثورة علمية وتكنولوجية كبيرة والتربية ليست بمنعزل عن المجتمع ولكنها تتأثر بظروفه وتؤثر فيه ومن ثم كان لابد أن ينعكس هذا التطور على التربية فظهرت أفكار وإتجاهات تربوية حديثة أدت بدورها إلى تغيير وظيفة المعلم التقليدية من ناقل للمادة التعليمية إلى مرشد للتلاميذ وموجه لهم. |