Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية تدريس وحدة فى العلوم بإستخدام ألعاب الكمبيوتر التعليمية على تنمية التفكير الإبتكارى والاتجاه نحو مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
الناشر
جامعة عين شمس. كلية التربية. قسم مناهج و طرق تدريس.
المؤلف
بدوى،عفاف على حسن
هيئة الاعداد
مشرف / سليم،محمد صابر
مشرف / معوض،ليلى إبراهيم
مشرف / بدوى،عفاف على حسن
مشرف / سليم،محمد صابر
تاريخ النشر
2008 .
عدد الصفحات
293ص.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم مناهج و طرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 150

from 150

المستخلص

الكشف عن فاعلية ألعاب الكمبيوتر التعليمية فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى والإتجاه نحو مادة العلوم مقارنة مع فاعلية معمل العلوم ، والتكامل بين معمل العلوم وألعاب الكمبيوتر التعليمية لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى.
إجراءات الدراسة:
1 - تحديد ألعاب الكمبيوتر التعليمية اللازمة لتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وذلك من خلال:
-طبيعة التلاميذ فى المرحلة الإعدادية.
-طبيعة المادة العلمية فى كل موضوع من موضوعات الوحدة.
-طبيعة البرنامج المستخدم لإعداد الألعاب.
-مراجعة ما تم تقديمه فى هذا الصدد من أدبيات ودراسات.
-الاتجاهات الحديثة لإعداد الألعاب المبرمجة.
2- إعادة بناء وحدة ” أثر بعض الكائنات على الإنسان والبيئة ” من مقرر العلوم للصف
الثانى الإعدادي لتدريسها باستخدام ألعاب الكمبيوتر التعليمية ( سيناريو الألعاب التعليمية) وذلك من خلال:
- تحديد الأهداف.
- تحديد المحتوى.
- إختيار الأنشطة.
- إعداد أدوات التقويم.
3- إعادة بناء وحدة ” أثر بعض الكائنات على الإنسان والبيئة ” من مقرر العلوم
للصف الثانى الإعدادي لتدريسها بالطريقة المعملية ، وذلك من خلال:
- تحديد الأهداف.