![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبى للعب التركيبى من خلال جداول النشاط الصورة للأطفال المتخلفين عقلياً على مهارات ومستوى الانتباه لديهم. تكونت العينة من مجموعتين (تجريبية وضابطة)، قوامها عشرة أطفال موزعين بالتساوى على المجموعتين، وتم استخدام مقياس استانفورد بينيه للذكاء ومقياس الانتباه للأطفال المتخلفين عقلياً القابلين للتعلم والبرنامج التدريبى المقترح. أسفرت النتائج عن فعالية البرنامج المستخدم فى تنمية مهارات ومستوى الانتباه لهؤلاء الفئة من الأطفال. |